الرئيسية / Uncategorized / الثقه بالنفس

الثقه بالنفس

الثقة في النفس       

 الثقة في النفس       

كل شخص منا يبحث عن الطرق التي تجعله واثقاً من نفسه، فمن منا لا يريد أن تصبح شخصيته قوية، محبوبة، مرحة، ولكن بها ثقة بالنفس. الثقة بالنفس هي أهم مراحل النجاح في كل شئ، كالنجاح في العمل، أو في الحياة بشكل عام. الإنسان الذي يريد النجاح في حياته الأسرية والعملية لابد أن يتحلي بالثقة الكبيرة في النفس، حيث أن إتخاذ القرارات يتطلب صرامة وثقة كبيرة في النفس.

هل حاولت يوماً أن تختبر ثقتك في نفسك؟

هل حاولت تحديد هل كنت واثقاً من نفسك أم لا؟

هل أجريت تقييماً لنفسك من قبل؟

في هذه المقالة سنفيدك بالعوامل التي إذا طبقتها ساعدتك كثيراً علي أن تكون واثقاً من نفسك. فهي تمنحك ما تريده من ثقة:

  • يجب أن تعتني بمظهرك لأقصي درجة ممكنة، فالمظهر الخارجي دائماً ما يؤثر علي حالتك النفسية، حينما تكون راضٍ عن مظهرك الخارجي تكن في أفضل صورك الداخلية والخارجية وبكل ثقة في نفسك.
  • يجب عليك تحسين فهمك لشخصيتك وقدراتك وأن تقدر نفسك علي أعلي مستوي، فهمك وثقتك في شخصيتك وإمكانياتك يجعلك دائماً واثق من نفسك، ومن ثم يجعل كل من حولك واثقون بك.
  • يجب عليك أن تعيد إكتشاف قدراتك وهواياتك وإبداعاتك ومهاراتك وتنميها وتثق بها، حاول أن تقوم بأعمال فشلت من قبل في إنجازها، إن إستطعت أن تقوم بها فذلك سوف يمنحك دفعة إيجابية رهيبة تعود عليك بثقة كبيرة في نفسك.
  • إكتشاف قدراتك. هذه من أهم المراحل لإكساب الثقة بالنفس، لابد أن تؤمن بقدراتك وإمكانياتك وأحلامك وشخصيتك، هذا ما سيجعلك بالطبع واثق من نفسك.
  • المحافظة علي الإبتسامة وطريقة التحدث بلباقة وطريقة الجلوس المعتدلة وطريقة الكلام، ووقت بدء الكلام ووقت الإنتهاء منه.
  • يجب أن تزيد من معلوماتك العامة قدر الإمكان.

كل هذه وأكثر تجعلك شخصاً واثقاً بنفسك إن أردت.

* الفوائد التي ستعود عليك بعد أن تفعل ما سبق:

من المؤكد أنه حينما تمتلك قوة شخصية، وكذلك ثقة بالنفس، فالأمر سيعود عليك بالإيجاب بدون أدني شك، حيث أنك ستجد تحولات كثيرة بشخصيتك، هذه التحولات تساعدك علي الوصول لما تريده وما ترجوه، وترفع من روحك المعنوية، وكذلك تجعلك شخصاً مختلف.

يمكن القول أيضاً أنك ستصبح حينها قادر علي خوض أي تحدي دون أي خوف يذكر، تكرار خوض التحديات والدخول في مواقف مختلفة، ومحاولة إيجاد حلول، والتصرف بحكمة وذكاء ودهاء يجعلك أقوي، ويجعل عقلك له قدرة أكبر علي خلق الحلول والطرق اللازمة لإدارة الموقف.

سيمنحك كل ما سبق قوة كبيرة في الشخصية، وأيضاً قدرة كبيرة علي أن تكون من المميزين بين أفراد العمل، يجعل لك طرقاً مميزة في حل المشاكل في عملك، يجعلك مميزاً في أسلوب تقديم الحلول لرئيسك في العمل، يعطيك لمحة رائعة في الشخصية جعل لك كاريزما خاصة فريدة من نوعها، وأيضاً تجعل لك أسلوباً يساعدك علي إدارة شئون بيتك والتعامل مع أفراد عائلتك وتربية أطفالك بصورة مميزة ورائعة.

أيضاً يجعل لك الأولوية في إدارة أي أمر حين طرحه للتنفيذ من قبل الموجودين حينها، الأمر الذي يجعل لك شخصية جديرة بالإحترام من قبل الأشخاص الموجودين معك.

الثقة بالنفس هي أهم عوامل النجاح، فلن تجد شخصاً يحتل مركزاً مهماً، أو تخطي السبل لينجح بتنفيذ طموحاته وأحلامه، إلا ستجده يملك ثقة كبيرة بنفسه، فلن تستطيع أن تحدد أحلامك، وتضع خططاً لتنفيذها، وتنفيذ هذه الأحلام إلا عن طريق ثقتك في نفسك وفي إمكانياتك ومهاراتك وقدراتك الخاصة.

الفكرة كلها أنها إرادة شخصية، إن أردتها أتت إليك، وإن إبتعدت غابت عنك.

أنت من يحدد لا أحد سواك.

هذه حياتك وهذا إختيارك.

شاهد أيضاً

الذكاء الاجتماعى

الذكاء الاجتماعى

[heading_title animation=”swing” duration=”2″ delay=”0″ iteration=”0″]الذكاء الاجتماعى[/heading_title] [heading_title animation=”rotateOut” duration=”2″ delay=”0″ iteration=”0″]الذكاء الإجتماعي وفن التخلص من …

التقدير الذاتى

التقدير الذاتى أهمية التقدير الذاتي في تنمية شخصية الفرد   كل شخص منا له كيان …