مدرس احصاء بجدة
مدرس احصاء بجدة

مدرس احصاء بجدة 0502621901

مدرس احصاء بجدة لدينا افضل مدرس خصوصى احصاء بجدة على الاطلاق خبرة عشرون عامل فى تدريس مادة الاحصاء بالمملكة العربية السعودية اتصل الان على افضل مدرس احصاء يجى البيت بجدة .

 اتصل 0502621901

مدرس إحصاء بجدة

تنتمي الإحصاء لمادة الرياضيات، وهى من المواد التى تتطلب تركيز من نوع خاص، كما يجب ان تفهم جيدا، ويجب ان يتفاعل المدرس مع الطالب أثناء الحصة، كما يجب اتباع طرق تدريس حديثة، وتفاعلية أثناء الخاصة حتى يحصل الطالب على أكبر نسبة من التحصيل الدراسي في المادة.

مدرس احصاء بجدة

والآن نقدم لكم افضل مدرس خصوصي بجدة لمادة الاحصاء والرياضيات، حيث أن المدرس الخصوصى يقدم خدمته فى تدريس المادة لجميع المراحل التعليمية، الابتدائية والمتوسطة والثانوية، كما يقوم بتدريس الأحياء الجامعية، حيث ان هذا المدرس يمتلك خبرة كبيرة فى مجال تدريس مادة الاحصاء لجميع مراحل التعليم، كما يمكنك الاستعانة به فى مرحلة ما بعد الجامعة وتحضير الماجستير والدكتوراة.

وداعا لصعوبة الاحصاء مع افضل مدرس خصوصى بجدة

الكثير من الطلاب فى جميع المراحل التعليمية يجدون صعوبة في فهم مادة الاحصاء و ذلك بسبب اتباع بعض المدرسين طرق غير سليمة وصحيحة توصيل المعلومة للطلاب أثناء تدريس هذه المادة.

كما ان بعض الاهالي يعانون مع اولادهم فى جميع المراحل من الرياضيات والاحصاء حيث تتطلب تركيز كبير، ومدرس متميز، وعلى معرفة بطرق التعليم المختلفة، لجميع الاعمار والطلاب فى مراحل تعليمية مختلفة.

مدرس احصاء بجدة يجي للبيت

يحرص مدرس الإحصاء بجدة  على استخدام التكنولوجيا والطرق التعليمية المتميزة، والتى اثبتت فعالية كبيرة في أكبر المنظومات التعليمية في جميع أنحاء العالم.

ويكون المدرس حريص على التقرب من الطالب والتحدث معه عن المشاكل التى تواجهه أثناء دراسة مادة الاحصاء، حتى يكون على دراية بطريقة تفكير الطالب وحتى استخدم الطريقة المناسبة لشر الدرس وتوصيل المعلومة له بأسهل طريقة.

أفضل مدرس احصاء بجدة

كما أن استخدام التكنولوجيا أثناء شرح مادة الاحصاء يسهل من صعوبة المادة، و يجعل الدرس أكثر متعة ويصل الطالب لأكبر نسبة تحصيل، كما تزيد من معرفة الطالب بالواقع وطرق استخدام التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية فى شئ مفيد، ويجب تطبيق هذه الطريقة في المدارس حتى نزيد من تطور التعليم، والقضاء على خوف الطلاب من المناهج التعليمية والمدارس.

مدرس خصوصى احصاء بجدة

وقبل كل شئ يجب على المدرس فهم عقل الطالب وطريقة تفكيره، وانسب طرق يفهم الطالب المعلومة من خلالها حيث أن الطلاب ليسوا متشابهين فى مدى إدراك المعلومة ونسبة تحصيل كل منهم، وتوجد ثلاث أنماط تعليمية يحرص مدرس الإحصاء الخصوصى على استخدامها مع طلابه اثبتت فعالية كبيرة مع الطلاب.

١_ اولا النمط التعليمي البصري:

هذا النمط يعتمد فية الطالب فى العادة على البصر فى التعلم حيث يفهم اكثر وتزيد نسبة تحصيله للمعلومة من خلال رأيته لشرح الدرس، وفى هذا النوع من الطلاب يجب على المدرس اتباع احدى الطرق الاتية، مثل الشرح على السبورة، أو استخدام اللوحات الحديثة والتكنولوجيا، كما يمكنه الكتابة فى الكراس أمام الطالب ويجب أن ينشط المدرس الطالب من خلال بعض التدريبات والتمارين الرياضية التي تزيد من تحصيله.

٢_ النمط التعليمى الحسي

وهذه أفضل طريقة في تدريس الرياضيات عموما، حيث ان نشاط الطالب وحركته التفاعلية أثناء الحصة مع المدرس تزيد من إدراك الطالب ونسبة فهمه للدرس، ويمكن للمدرس استخدام بعض الألعاب التعليمية المنتشرة فى التدريب على الدرس، وهذه الطريقة اكثر استخدام مع الاطفال حتى لا يملو سريعا اثناء الدرس.

٣_ النمط التعليمى الاستماعى

الطلاب الذين يفضلون هذا النمط عادة ما يكونو اقل نشاط ويعتمدون على الاستماع فى تلقى المعلومات، حيث يمكن للمدرس شرح الدرس بطريقة واضحة، ويجب أن يكون الطالب فى حالة تركيز مع المدرس، كما يمكنه متابعة الأستاذ في الكتاب حتى تزيد نسبة الإدراك.

مدرس احصاء بجدة 0502621901 يقدم بوابة سوهو افضل مدرس خصوصى احصاء فى مدينة جدة تدريس الاحصاء بابسط الطرق المحببه للطالب .

افضل مدرس احصاء بجدة

مدرس احصاء بجدة يرى إن الهدف من استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة في التعليم هو رفع سوية العمليّة التعليميّة ككل، ومن ثمّ إنشاء جيل مُواكب للتطورات العلمية، والتقنية قادر على التميّز، والقيام بدور ريادي في بناء الوطن، ومؤسّساته العلمية المتعددة، من خلال أساليب تعليمية جديدة، تعتمد على مناهج حديثة، ومُبتكرة، يكون محورها الأساسي المتعلّم (الطالب).

مدرس خصوصى احصاء بجدة 

يرى مدرس احصاء بجدة إنّ تدريس مادة الاحصاء للطلاب في مختلف المراحل التعليمية قد يبدو أمراً شاقاً على كلٍّ من المعلم، والطالب، وحتى الأهل في المنازل، فتفاوت القدرات التحصيليّة بين الطلاب، وتفاوت التأهيل التدريبي بين المعلمين، وتفاوت المستويات الثقافية عند الأهل أحدث فجوةً كبيرةً في تعليم هذه المادة، وإيصالها للطلاب بالشكل المطلوب، الأمر الذي يتطلّب إعادة النظر في طبيعة المنهاج لمادّة الاحصاء نفسه، وطبيعة الطرق الدراسيّة المُستخدمة في شرحه، وأخيراً مدى تقبّل الطلاب لمحتواها، والنتائج التحصيليّة لهم عند نهاية كل فصل دراسي.

مدرس خصوصى احصاء اون لاين 

طرق يقدمها مدرس احصاء بجدة مدرسون مختصون بتدريس الاحصاء خبرة عشرون عاما

طرق تدريس الاحصاء التعليم من خلال النمط: في هذا النوع من التعليم يعتمد المعلم على تحديد نمط التعلم الخاص بكل طالب، لأن معرفة المعلّم بأنماط تعلم الطلاب لديه يُسهّل عليه اتباع استراتيجيات تعليمية مناسبة لهم، وبالتالي إيصال المادة التعليمية بصورة سهلة، وسلسة، ومن هذه الأنماط:

النمط المرئي/ اللفظي:

في هذا النمط يمكن للطالب أن يتعلم بصورة أفضل إن عرضت عليه المعلومات بصريات، أو أن تكتب له لغوياً، ومثال ذلك: شرح المسائل الحسابية على السبورة، أو على شاشة عرض تلفزيونية ( بصرياً ) أو شرح المادة شفهياً ومن ثم كتابتها على الورق ( لغوياً، إملائياً )

النمط الحسي/ الحركي :

في هذا النمط يعتمد المعلّم على شرح المعلومة بطريقة حسية، من خلال إدخال الأنشطة، والنماذج التعليميّة في مجريات الحصة الصفية، ومثال ذلك: إدخال البطاقات الملوّنة في تعليم جداول الضرب، أو استخدام الكُرات الملونة في شرح درس الجمع، والطرح. أيضاً يمكن للمعلّم طرح أعمال يدويّة صفية تخدم فكرة الدرس، أو أعمال ميدانيّة تساعد على شرح الدرس خارج الغرفة الصفيّة.

النمط السمعي/ اللفظي:

في هذا النمط يفضّل الطالب أن تُعرض المعلومة له بشكل مسموع، وبلغة واضحة، وسليمة؛ كاستخدام الأشرطة السماعية، أو قراءة الدرس بصوت عالٍ، وواضح، وهذا من شأنه حفظ القواعد، والفرضيّات الحسابية.

افضل مدرس خصوصى احصاء بجدة

مدرس احصاء بجدة يقدم طرق التدريس بالاعتماد على الدروس المصغّرة:

يُقصد بهذه الطريقة تقسيم المادّة التعليميّة إلى أفكار رئيسية تُقدم للطالب على مدار حصتين، أو ثلاث حصص دراسية، وهذا يزيد من استعيابه للدرس، ويجعله أكثر تفاعلاً مع المعلّم من خلال استخدام اُسلوب العصف الذهني في كل حصة دراسية، ومثال ذلك: درس التحليل إلى العوامل؛ حيث يستطيع المعلم تقسيم هذا الدرس إلى ثلاثة أفكار رئيسية هي: ماذا نعني بالعوامل الأولية، والثانوية، وما الفائدة من دراستها. طرق التحليل إلى العوامل الأولية. طرق التحليل إلى العوامل الثانوية. بهذه الطريقة يتأكّد المعلم من أنه قد أوصل أدق التفاصيل التعليمية حول الدرس للطلاب، وأنه أعطاهم وقتاً كافياً للفهم، وبذلك يتمكن من طرح أسئلة للتغذية الراجعة حول الدرس في أي وقت، حتى لو مضى على شرح الدرس عدة أسابيع.

 اتصل 0502621901

مدرس فيزياء بجدة

مدرس لغة عربية بجدة 

مدرس احياء بجدة 

مدرس رياضيات بجدة 

مدرس كيمياء بجدة 

 

اتصل بنا