شركة تكريب النخيل بجدة
شركة تكريب النخيل بجدة

شركة تكريب النخيل بجدة

شركتنا شركة تكريب نخيل بجدة ،شركة تكريب نخيل بمكة والطائف ايضا كما اننا نقوم بعمل شلالات ونوافير والتيل وفرش التيل بجدة ونمتاز بمهارة فائقة فى صناعة السلاسلات والنوافير الصناعيه

تكريب النخيل بجدة

يقصد بـالتكريب يقصد بها إزالة قواعد السعف المقطوع الكرب، تجرى عملية التكريب شتاءا عادة وتستعمل السكين التي تستعمل في تقليم السعف وازالة الاشواك، ففي جدة ومكة والطائف يجرى تكريب أشجار النخلالفتية لاول مرة في فصل الربيع بعد انتهاء البرد والمطر منعا لحدوث التشقق في أعقاب الكربوتعرضها للتعفن، وعندما يبلغ عمر النخلة حوالي الخمس عشرة سنة تقريبا يجرى التكريب بفترات تتراوح بين السنتين والاربعة تبعا لنشاط النخلة وسرعة نموها.

إن الغرض من إجراء التكريب هو جعل جذع النخلة بشكل متدرج تسهيلا لارتقاء العامل كما ان الكرب الناتج يستفاد منه في بعض الصناعات، وكذا الليف وان بقاء الكرب والليف على جذع النخلة يساعد على ان يكون مأوى للحشرات الثاقبة للجذع.

ويجب عند اجراء عملية التكريب مراعاة أن يتم قطع الكرب افقيا مع سطح الارض والاحتراس من جرح الجذع عند قطع الكربة لان ذلك قد يعرض الجرح للتعفن وحصر التكريب في الكرب الجاف فقط.

عمل شلالات بجدة

شلالات صناعية للحدائق ،الحدائق العامه والمنزليه معروفه بأنها مكان للإسترخاء والراحه النفسيه لما تحمل بداخلها من ألوان وأشكال الطبيعه المختلفه وبذلك تحرص العديد من الحدائق بإستخدام شلالات صناعيه لتصنع لوحه جماليه داخل الحديقه لما تتميز به من مظهر جذاب يظهر في تدفق المياه من أعلى إلى أسفل بعكس نوافير المياه ويعد هو المظهر الأكثر جاذبيه ولك في هذا المقال أروع تصاميم من شلالات صناعية للحدائق .

 

عمل نوافير بجدة

حدائق منزلية تصميم نوافير وشلالات اشكال نوافير حدائق تصميم شلالات جداريه اشكال نوافير خارجيه نوافير منزلية داخليه شلالات منزليه للحدائق تصاميم نافورات حدائق

 

غرس نخيل بجدة

غرس وخلع النخيل بجدة :

تعتبر زراعة النخيل في مجتمع المملكة العربية السعودية ذات أهمية خاصة ليس فقط كمصدر للغذاء ولكن لإرتباطها بعادات وتقاليد وقيم اجتماعية توارثتها الأجيال ، مما جعل للنخيل نظرة تقدير خاصة في المملكة لذلك أعتبرت شعاراً لها وتجسيداً عملياً لمكانتها ولتآلفها مع البيئة المحلية. حيث لا تخلو حديقة أو شارع من النخيل بأنواعه المختلفة الإنتاجية والتزيينية.

وتعتبر أشجار النخيل رمزاً للبيئة الصحراوية حيث أنها من أكثر النباتات تكيفاً مع البيئة الصحراوية نظراً لتحملها درجات مرتفعة من الحرارة والجفاف والملوحة قد لا تتحملها كثير من النباتات الأخرى. ونظراً لأهمية أشجار النخيل في المملكة العربية السعودية عملت وزارة الشئون البلدية والقروية- وكالة الوزارة للشئون الفنية هذا العمل للمختصين في الأمانات والبلديات في مجال التشجير والحدائق لتكون مرجعاً هاماً لهم للتعرف على الأسس العلمية لزراعة النخيل وعمليات الخدمة المختلفة لها وعلى أهم الآفات الزراعية التي تصيبها وبشكل خاص سوسة النخيل الحمراء وطرق الوقاية منها. هذا بالإضافة إلى أهم طرق تكاثر النخيل ، موضحاً كل ذلك بالصور الملونة التي تسهل معرفة وتنفيذ الأعمال المختلفة.

فرش الثيل الصناعى بجدة

يوجد لدينا بيع وتوريد وتركيب العشب الصناعي وملاعب النجيله الصناعيه بجده بأسعار منافسه _نجيله صناعيه في جده

 

اتصل بنا